logo mes_0.png

facebook.png      twitter.png      rss.png      youtube.png

السيد الوزير يستقبل السفير البريطاني، السيد توماس رايلي، الذي كان مرفوقا بوفد رفيع المستوى يضم مستثمرين وخبراء ومندوبين عن مدارس بريطانية.

استقبل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، يومالثلاثاء 2 يوليوز 2019 بمقر الوزارة – باب الرواح بالرباط، السفير البريطاني، السيد توماس رايلي، الذي كان مرفوقا بوفد رفيع المستوى يضم مستثمرين وخبراء ومندوبين عن مدارس بريطانية.

ويأتي هذا اللقاء في أعقاب الزيارة التي قام بها مؤخرا كاتب الدولة البريطاني في التجارة الدولية، السيد ليام فوكس لبلادنا، والتي تندرج في سياق “استكمال المراحل النهائية من التصديق البرلماني على الاتفاق المغربي البريطاني حول التربية” الذي من المرتقب أن يتم بلندن بداية شهر شتنبر المقبل.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لتدارس سبل تعزيز الشراكة المغربية البريطانية من خلال التقارب بين الجامعات المغربية والبريطانية، لاسيما في مجالي حركية الأساتذة والطلبة وكذا البحث العلمي، بالإضافة إلى توفير الخبرة البيداغوجية البريطانية لبلادنا من أجل تكوين الأساتذة في اللغة الانجليزية، وتشجيع خلق المزيد من المدارس البريطانية بالمغرب، كهدف على المدى البعيد.